المصمم زهير مراد رائد الموضة و الأزياء العالمية

  
المصمم زهير مراد رائد الموضة و الأزياء العالمية


    
      إذا كان الغرب قد اشتهر بكبار مصمميه الذين اقترنت أسماءهم بأشهر الماركات العالمية  فإن هذا لا يعني أن عالمنا العربي لا يزخر بأمثالهم من المصممين إذ نفتخر بوجود رواد رفعوا قيمة الزي بلمسة عربية و جعلوها تكون حاضرة في المحافل الدولية .
في مستهل قائمة الرواد العرب نجد المصمم زهير مراد الذي يعد أشهر مصممين لبنانيين الذين رفعوا راية الوطن العربي عاليا . 
     ولد زهير مراد في بيروت و تعلم فيها تصميم الأزياء بموازاة مع الفن، افتتح سنة 1995 أول مشغل له هناك ، وفي 1999 اطلق مجموعة haute couture للأزياء الراقية في روما خلال اسبوع الموضة . في العام 2001 توجه زهير إلى باريس لتقديم مجموعته للأزياء الراقية.  
   في سنة 2006 انضم زهير مراد مؤقتا إلى شركة Mango للأزياء لتنفيذ مجموعة بعنوان (mango by zuhair murad). يعتبر زهير مراد من ضمن أكبر المصممين، واسمه صار ينافس كبار المصممين العالميين مثل فالنتينو وجورجو أرماني.
اشتهر زهير مراد بكونه مصمم أزياء الفنانات الأجنبيات أمثال :
كيري أندروود- كايتي بيري-فيرغي- ديتا فون تيسي-شيريل كول- كيم كردشيان-باريس هيلتون- إيميلي بلنت-إيفا لانغوريا- -كيري واشنطن - كريسي تايجن-كايلي مينوغ- أوليفيا وايلد -سيلينا غوميز-مايلي سايرس- جينيفر لوبيز-بليك ليفلي- تايلور سويفت-كريستينا أغويليرا . 
كما صمم زهير مراد كذلك أزياء فنانات عربيات كـــ :
هيفاء وهبي - نانسي عجرم-نجوى كرم 
وكان المشرف على تصميم أزياء ملكتي جمال لبنان السابقتين دينا عازار ونورما نعوم، 
     وفضلا عن هذا فقد اختارت الأميرة السعودية أميرة الطويل زوجة الأمير الوليد بن طلال أحد فساتين زهيرمراد خلال حفل زفاف ويليام دوق كامبريدج وكاثرين دوقة كامبريدج في العاصمة البريطانية لندن.
     لاقت أزياء زهير مراد شهرة منقطعة النظير إذ ظهرت تصاميمه في مجموعة من المسلسلات الأمريكية و نذكر في هذا السياق على سبيل المثال لا الحصر مسلسل gossip girl الذي ارتدت فيه الممثلة بليك ليفبي فستانا من تصميم زهير و قد ظهرت تصاميمه أيضا في العديد من الفيديو كليبات كأغنية On The Floor لجينيفير لوبيز.
إطلع على أحدث إبداعات المصمم زهير مراد عبر اتباع الرابط في الأسفل .

من هنا  


شارك
المقالة التالية المقالة اللاحقة
المقالة السابقة المقالة السابقة
المقالة التالية المقالة اللاحقة
المقالة السابقة المقالة السابقة
 

h